برج الحوت

خيالي وحسّاس عطوف وطيّب يحب الغير ويتعاطف معهم خيالي وذو حس صادق

الترتيب 12
اللون اللازوردي (الأخضر المزرق)
الكوكب نبتون
حجر الحظ حجر القمر
أفضل شريك العذراء
أسوأ شريك الجوزاء

يحب التأمل، الغموض، والأمور المضحكة
لا يحب الوضوح، النقد، الحيرة، ادعاء المعرفة، والتحذلق.

الحوت ذو طبيعة رقيقة، صبورة، وطيّعة. لديه الكثير من المزايا والخصال الحميدة، كما أنه ودود, حنون, ويتعاطف مع الآخرين في معاناتهم. يحبه من حوله نظرًا لطبيعته الهادئة والمسالمة التي لا تشكل خطرًا أوتهديدًا لمن يفوقه قوةً. يتأقلم الحوت مع المحيط دون أن يحاول تغييره، كما إنه لا يبادر إلى حل المشاكل بل ينتظر أن تأتي الأقدار بالحلول. الحوت أيضًا دائم الإنشغال بمشاكل الآخرين عن مشاكله الخاصة.
تميل طبيعة الحوت إلى الإنصراف إلى الإهتمامات الفكرية والخيالية. كما إنه يعيش في عالم الأحلام، وهو بعيد كل البعد عن أرض الواقع. حيث يستطيع في عالمه الخاص أن يحقق الرضا الذاتي. هو عاطفي أكثر منه منطقي، غريزي أكثر منه عقلاني.

كما أنه يكره القيود والروتين.

الحوت متنوع المزايا، سريع الفهم، ويجيد الإصغاء والملاحظة. يتجاوب مع الأفكار والأجواء الجديدة. تجتمع كل هذه الصفات لتصنع القدرة الإبداعية لدى مواليد الحوت في مجال الأدب والفن.

المهنة
لدى الحوت مواهب فريدة في الأعمال التجاريّة والمكتبية، حيث يمكن أن يكون سكرتيرًا جيدًا ومحاسبا ناجحًا. تعاطفه مع الآخرين يؤهله للعمل في المؤسّسات الخيريّة سواء في العناية بالمحتاجين، أو في مجال الطب والتمريض في العناية بالمرضى. كما نجد أن الكثير من المهندسين المعماريين والمحاميين من مواليد برج الحوت.

الحبّ
يمتاز الحوت بحب الغير في علاقاته الشخصية، ويميل إلى العطاء أكثر من الأخذ. يتطلب من الشريك أن يكون متجاوبًا ومتوافقًا مع فكره وروحه. ويمكن أن يخدع بمن يظهر اللطف والود قبل الزواج وينقلب إلى عكسه بعد الزواج فيكون تعيسًا في زواجه. ولكن مواليد الحوت يمتازون بالإخلاص لأسرهم بشكل عام.

يحتاج مواليد الحوت حقيقةً لأن يحسوا بحاجة الآخرين إليهم. إنهم يعانون فعلاً من الخوف الناشئ عن احتمال رفض الآخرين لهم ومن قلة الثقة بالنفس. مولود الحوت شخص لطيف ويهتم بالآخرين ولكن هو دائماً يقع فريسة الشريك في حال كان هذا الشريك من الشخصيات المسيطرة والتي لا تهتم بالآخرين. إنهم ينغمسون في تجارب رفاقهم أو من معهم. في حال كان الشريك شخصية قوية وتهتم لأمور الطرف الآخر فسيطير الحوت المحظوظ حول القمم الجديدة. من ناحية أخرى في حال وجد الحوت نفسه في علاقة لا تحوذ على رضاه سوف يعيش المعاناة والحزن مطولاً ويغلب عليه إحساس بأنه يستحق هذا البؤس ويتقمص هنا دور الشهيد والضحية. أفضل حال لمولود الحوت هو عندما يتعامل مع شخصية صلبة تستمتع بالخيال الرومانسي لديه. لن يكون هناك عاشق أكثر وفاءً واهتماماً من شخص الحوت وإن حاجته لتأكيد العواطف والأحاسيس مراراً وتكراراً أحياناً يتحول إلى مغازلات. من بين الأبراج كلها الحوت هو الأكثر محبة وعطاء، واحتمال أن يختار الحوت شريكاً غير مناسب هو احتمال قوي. في العلاقة السليمة سيتطور التعامل الجنسي لديه ويتحول إلى ما يشبه الإبداع الفني خاصة عندما يتقدم قليلاً في السن أو في الخبرة أو تزداد ثقته بنفسه.

 ديكور الحوت

يرى علماء الفلك أن مولود برج الحوت حساس جدا .يعيش في عالم من التناقض , فهو أحيانا انسان عميق ومتفهم ,وأحيانا سطحى وعبثى .يهوى الاكتشافات ولايجد نفسه الاوسط مجتمع يحدده بنفسه.

يحلم بارفاه  ويعمل المستحيل للوصول اليه دون التكتم عن مصادره . متحفظ ويطمح الىتحقيق الحرية الشخصية .يتتبأ بالأحداث ويحكم على الامور انطلاقا من احساسه وحدسه .يمتص المشاكل ويحصن نفسه من كل الاعداء الذين يحطون به.

يتميز مولود ((الحوت)) بذوقة المتطرف جدا ,يختار الاشياء التى تلفت أنظار الاخرين اليها يفضل القطع التى تحسسه بالانسلاخ عن الواقع ويعمل لارضاء ذوقة حتى ولو جاء على حساب راحته الشخصية .

يحتفظ بكل الهديا التى يقدمها الاصحاب حتى لو لم تكن تعجبه. يعرض كل الصور التذكارية التى تعيد اليه جزاء من الماضى الجميل . يخلط في منزله كل الاساليب ويعمل على تغير الديكور والاثاث دوريا بحسب مزاجه وطبيعته .

يستوحى ديكور منزله من نفسيته المتقلبة. ونادرا مايرضيه أثاث منزله أو ذوقة تغريه الاماكن التى تشعره بالدفء والانسجام التام . يجمع القطع الضغيرة وينسقها فى الزوايا بشكل صميم لتكون ملجأة الدائم .يطبع شخصيته فى كل زاوية فيجهر مطبخه بأثاث من الاسلوب القديم ويخصص جزءا لطاولة الطعام . يهتم كثيرا بالصالون ويفرشة بأثاث عصرى يجمع بين الكلاسيكية والمودرن . ويفضل الملايات والستائر المقلمة . يركز المدفأة فى مكان لافت يستغل نورهان  لابراز مكتبته الغنيية بالثروة الثقافية . يختار لغرفته أثاث شرقيا يتناغم وطبيعته الرومانسية وينتقى من اللوحات تلك التى تميل ال التجريد.

الزهور المفضلة للحوت

زهرة الليلك : قابلة للجراح.

من الزهور التى تتمتع بجمال المظهر وتتطلب عناية كبيرة فى الاهتمام بها. امرأة ((الحوت)) سريعة التأثر بالاخرين يسهل جرحها لانها تعيش فى عالم من وحى خيالها . تتمتع بالسخاء الشديد وانكار الذات تعشق التضحية من أجل الاخرين حتى تنسى نفسها.

المشاهير
هاندل, إليزابث تايلور, سيندي كروفورد, كورت كوبين

 

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

2 Responses to برج الحوت

  1. قــيثــآآره says:

    السلام عليكم
     
    السبيس ما شا الله عليه
     
    هادي ومميز ورايق
     
    لا تحرمينا من طلتكِ على سبيسي
     
    سيييييييييييي يوووووووووو
     
    تحياتي الطيوبه

  2. Queen says:

    وعليكم السلام طيوبة
    كلج ذووووووووق ،، وتسلمييييين عالمرور والتوقيع
    وانتظري زيارتي
    تشاو🙂

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s