برج الجدي

 
 
 
عملي وحريص طموح وملتزم صبور وحذر ظريف ومتحفّظ

الترتيب 10
اللون البني
الكوكب زحل
حجر الحظ العقيق الأسود
أفضل شريك السرطان
أسوأ شريك الحمل
يحب الإتكالية، معرفة موضوع المناقشة، الأسس الثابتة، ووضع الأهداف.
لا يحب المخططات المتهورة، العمل بدون هدف، السلوك المشين، والسخرية.

الجدي من أكثر الأبراج ثباتًا وجدية. تمتاز شخصية الجدي بالاستقلالية والصلابة والكثير من الصفات الأصيلة. فهو عادةً شديد الثقة بالنفس، قوي الإرادة وهادئ. كما إنه مجتهد، عملي، وحذر. إذا وضع هدفًا نصب عينيه لا يهدأ حتى يحققه مهما طال الزمن.
يعد الجدي مديرًا من الطراز الأول. قادر وضع الخطط ذات المقاييس العالية، يحسن النقد ويفرض النظام على نفسه وعلى من حوله. يرسم الخطط ويسير عليها. يضع عمله وأهدافه قبل راحته وحاجاته الخاصة. نتيجة لذلك ترى الجدي يصل لأهدافه بينما يفشل الآخرون في ذلك. قدرة الجدي على التنظيم تجعله قادرًا على العمل على مشاريع عدة في آنٍ واحد.

يحترم الجدي السلطة، وكممثل لهذه السلطة يتوقع الجدي من أتباعه أداء مهامهم على أكمل وجه. الجدي متطلّب جدًا لكنه عادل، والمبالغة في ذلك تخلق لديه الإحساس بالاكتئاب. ينصح مواليد الجدي بقضاء أوقاتًا في التأمل لاستجماع قواهم وللقضاء على المشاعر السلبية.

الحبّ
تتسم علاقات الجدي الشخصية إما بالتعاسة أو بعدم الإستقرار. تراه يُعامل الغرباء بحذر شديد. لا يتطفّل على الآخرين، وبالتالي لا يسمح لهم بالتدخل في شؤونه الخاصة. يقرّب إليه فقط الأشخاص القادرين على فهمه. في العلاقات العابرة تجده دبلوماسيًا، لبقًا ومتحفظًا. وبالرغم من قلة أصدقائه إلا أنه مخلص لهم بشدة،

كذلك هو مخلص في علاقته الزوجية.

لديه مهارة فائقة في التعامل مع الناس ويظهر ذلك فور كسر الحاجز الأول مع الطرف الآخر.من ناحية العلاقات الاجتماعية غالباً ما يكون الجدي بطيئاً في بدء هذه العلاقات ولكن سرعان ما يثبت بأنه مندفع في الاشتراك بها وهو يحافظ كذلك على العلاقات طويلة الأمد وعلى الإخلاص للأصدقاء.  غالباً ما يبدو مواليد الجدي بأنهم حماسيون ومغامرون في فنون الحب عندما يتم تشجيعهم وإثارتهم في هذا المجال و لكن قد يظهر الجدي غيوراً ومحباً للتملك عندما يشعر بتهديد ما. قد يتأثر الشريك عنما يحس بشدة العاطفة لدى الجدي و التي تأتي من تحت البرود الخارجي الذي يظهر به هذا الجدي. مواليد الجدي مخلصون في علاقة الزواج، هم يقدمون تضحيات جيدة وكذلك يصارعون لتطوير العلاقات المنزلية وجعلها قوية. يحاول الجدي وبشدة أن يخفي الطبع الغير رزين لديه والذي يختفي تحت ظاهر من الطموح والنجاح المادي، ولكن كوكب المريخ الذي يمنحه هذه العاطفة غالباً ما يكون فقاعة غير ظاهرة تحت السطح الظاهر، فعند رفع الستارة تنساب العواطف وتندفع مثل الحمم المتفجرة من البركان. في الحقيقة يحب مولود الجدي عندما يقف على أرض ثابتة أن يتمتع هو بالعيش في اللذة التي يحصل عليها من السمعة الطيبة التي كونها.

المهنة
تناسب الجدي المهن المتعلقة بالحساب والمال كالاقتصاد، والبنوك، والمضاربات التجارية والمقاولات وإدارة العقارات. إلى جانب ذلك تراه مولعًا بالموسيقى. مهارات الجدي في النقاش والمنطق الجدلي تجعل منه سياسي بارع. يحسن مواليد الجدي إدارة المؤسسات التعليمية بشكل ناجح ومنظّم.

ديكور الجدي

مولود الجدي قاسي الطباع لمن من السهل التقرب اليه اذا تمكنت من نيل ثقته و إحترامه ، يعيش حياة مبرمجة منذ ولادته نظرآ لتمتعه بفكر منهجي و طريقة عمل منظمة ، يرفض التكلم عن نفسه ولا يحب ان يكون محط انظار الاخرين . يهزا من المديح والتهاني التى يتلقاها من رؤسائه . يتعامل مع المحيطين بة باسلوب مباشر وجدي .

يعتبر الجدي من الساخرين ووالديناميكيين . يغامر لابراز مقدرته على تجاوز المشاكل والعوائق . في الظاهر يبدو انسانا جامدا بارد الطباع لاكن في الداخل انسان حساس ,رقيق وجدير بالاحترام . يتمسك بالمبادئ العائلية وتقليد الاجتماعية . والثابت انه رب عائلة بمتياز . صاحب نظرة واقعية في الحياة ويرى الاشياء بالمناظر البعيد.

كل شئ يخضع للوقائع الموجودة بين يديه بدون اغفال جانب الطموح . يفكر كثيرا ويملك خزانا من المعلومات . تنعكس شخصية مولود الجدي على ديكور منزلة . يصر على وضع لمساته التقلدية ويخطط وفق نظام حياتة المبرمجة . ويحدد التقطيع الداخلي للغرف ويصر على تزيين حديقته بأنواع عدة من الازهار الموسمية . يجمع الاشياء التى تؤمن له الثبات والطمأنينة . يهتم بالهندسة الداخلية للغرف , ويعمل على أن تكون لافتة ومميزة على عكس مظهره. يختار اللوحات المجردة ويحلم بأثاث بسيط ولافت , لكنة في النهايه يعود الى اسلوب التعقيد . المنزل بالنسبة اليه هو المكان الذى يعزله عن الناس حيث لايجد نفسه الا  بين   جدران غرفته ومطبخه المجهز بالات تسهل علية طريقة العمل والتحرك , يدرس وضعية كل الاشياء : الغسالة, الاواني , الطاسات ويحاول أن تكون منسجمة مع بعضيها ومتناغمة من ناحية الحجم والالوان . يختار الصحون من الفضة , ويفضل الملايات المطرزة , اما الصالون أو غرفة الجلوس فيزينها بالقطع الثمينة والنادرة .

زهور المفضلة للجدي

البنفسج رمز الرقة والبساطة والهدوء والسلام والغموض . ومرأة برج الجدي تحيط نفسها بهالة من الغموض . بحيث يصعب فهمها وهى تعيش فى خوف دائم من أن يبتعد عنها الاخرون تعمل كثيرا وتعشق عملها وتستطيع التركيز في أكثر من مجال .تعمل حساب الزمن دائما لتطوعه لطموحاتها.

المشاهير
إسحق نيوتن، ريتشارد نيكسون، لويس باستور، إدجار ألن بو، الفيس بريسلي، ميكل كروفورد
.

 

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s